سيو بالعربي: أسبوع واحد بعد تحديث Google الأساسي في مايو 2020

الأحد، 17 مايو 2020

أسبوع واحد بعد تحديث Google الأساسي في مايو 2020


قبل إصدار تحديث مايو 2020 Core Core ، كان هناك نقاش حول هذا الأمر في مجتمع SEO. "بالتأكيد لن تطلق Google تحديثًا خلال هذه الفترة" ، ولكن ها ، لقد أعلنوا ذلك في 5 مايو ، مما جعل البعض منا مذهولًا بالنتائج التي تلقوها. لقد جعلنا الإعلان على اطلاع بأحدث التحديثات ، وعادة ما يتم نشرها خلال الأسبوع الأول أو الثاني من التنفيذ.
مع أخذ ذلك في الاعتبار ، كنت أراقب باستمرار مواقعي وعملائي لمعرفة ما إذا كان أي منها قويًا أو إذا تضرر من التحديث.

الفائزون والخاسرون في تحديث مايو 2020

قبل أن نصل إلى الجانب الشخصي ، دعنا نلقي نظرة على تقلب نتائج البحث منذ التحديث.

إشارات SEO المعرفية

Accuranker Google Grump

دقة Google grump

مستشعر SEMrush

تقلبات semrush المتقلبة
كما ترون ، فإن تقلب نتائج البحث أمر غريب. هذا التذبذب منتشر على نطاق واسع بين المواقع ، مما أجبر مشرفي المواقع على توخي اليقظة بشأن كيفية الحفاظ على الجر المنتظم أو التعافي من خسائرهم. الآن هو الوقت المثالي للعمل على إصلاحات موقع الويب لمعرفة ما إذا كان يمكنك الوصول إلى هذه النقطة المثالية التي ستحترمها الخوارزمية في الأسابيع القادمة. نظرًا لأن التحديث لا يزال حديثًا ولن يتم نشره بالكامل حتى أسبوعه الثاني ، يمكن أن يوفر لك الوقت لمعرفة ما يعمل وما لا يعمل.
على أي حال ، أخبرتك أنني رأيت التأثير على بعض مواقع عملائي ووجدت أن الفائزين هم مواقع الوصفات وصناعات السيارات ومواقع التجارة الإلكترونية. بالنسبة لقطاع الصحة والمعلومات ، كان هناك انخفاض كبير. قبل أن أناقش الفائزين والخاسرين من هذا التحديث ، أود أن أقول أنه إذا تأثر موقعك بالتحديث ، فهذا لا يعني أن مجالك مستهدف بالخوارزمية. هذا يعني ببساطة أن التحديثات قد وسعت تقييم موقعها من خلال التحسين المستمر لقصد البحث ومدى صلة طلبات البحث.
للمتابعة ، إليك ما تمليه البيانات على المواقع التي أراقبها:

الفائزون

موقع التجارة الإلكترونية
استفاد عميل التجارة الإلكترونية هذا من الكثير من حركة المرور وهو واحد من الشهادات التي تفيد بأن هذا الرهن قابل للتطبيق لمساهمة جهود التسويق الرقمي في الشركات. إنه الآن قوي من حيث الرؤية عبر الإنترنت مع نتائج تصل إلى زيادة بنسبة 100 ٪ في حركة المرور ولكن مع التحديث الأساسي يظهر المزيد من علامات الزيادة.
تحديث نواة موقع الوصفة
تعد مواقع الوصفات أيضًا أحد الفائزين في هذا التحديث الأساسي ، كما تأثر الموقع الذي أقوم بتشغيله والذي يتعامل بشكل رئيسي مع وصفات المحتوى الخاص بهم بشكل إيجابي بالتحديث. مقارنة بالفترة السابقة ، كانت هناك زيادة بنسبة 35.75٪ في المستخدمين و 29.14٪ في الجلسات. عزز هذا مكانها باعتباره الفائز في هذا التحديث الأساسي. ومع ذلك ، فإن بعض مشرفي المواقع ليسوا محظوظين ، حيث يقول بعضهم أنه تم حذف مقتطفات الشفرة المنسقة ، مما أدى إلى انخفاض كبير في عدد الزيارات.
تويوتا
كما أظهرت صناعة السيارات نتائج مهمة من حيث زيادة حركة المرور. هنا في الفلبين ، فإن وسائل النقل في حالة توقف تام ويؤثر هذا الحدث على سلوك المستخدم من حيث إيجاد وسائل بديلة للتجول في موقعه. على أي حال ، كان التحديث جيدًا للمواقع في هذه الصناعة. كما ترى من الزيادة الملحوظة في عدد الزيارات في 5 مايو ، استفاد هذا الموقع أيضًا من تقدير إيجابي لتحديث الخوارزمية الأساسية.

الخاسرون

ننتقل إلى عدد قليل من الأشخاص التعساء الذين تأثروا بالتحديث. يمكن أن يعزى انخفاض حركة المرور المعروضة على هذه المواقع إلى التحديث الرئيسي ، بدءًا من المواقع الصحية إلى مواقع أخبار الصناعة. دعونا نلقي نظرة على هؤلاء الخاسرين من التحديث الأساسي لشهر مايو 2020.
موقع صحي - يمكن تحديثه
بالنسبة لموقع ويب صحي ، يبدو أنه تأثر بشكل كبير بانخفاض كبير في عدد الزيارات خلال الأسبوع الأول من شهر مايو. بدأت حركة المرور في الانزلاق في 5 مايو ولم تستأنف منذ ذلك الحين. هذا بالمقارنة مع الفترة السابقة عندما شهد الموقع تدفقًا مستمرًا من المستخدمين الذين يدخلون الموقع. مع تقييد خوارزمية البحث للمحتوى الوبائي ، قد تكون هذه طريقة أخرى لـ Google لتقييم جودة المواقع الصحية.
تحديث أخبار الصناعة الأساسية
يتأثر موقع أخبار الصناعة أيضًا بالتحديث. حافظ الموقع على قوة حركة المرور حتى 9 مايو ، عندما بدأ في الغوص ولم يزد منذ ذلك الحين. على الرغم من أن حركة المرور المفقودة تزيد قليلاً عن ألف ، إلا أنها لا تزال خسارة كبيرة لهذا الموقع. انخفض 14٪ من عدد الزيارات مقارنة بالأسبوع الماضي.

للتذكر

يؤثر التحديث الأساسي بشكل أكبر على الرعاية الصحية ، حيث تواصل Google الاهتمام بالأخبار المتعلقة بالوباء. يبدو أنها دعوة عاجلة للحفاظ على معيار عمليات البحث والاستعلام وتبقى وفية لإعطاء الإجابات الصحيحة. إذا كان الأشخاص يبحثون عن تفسيرات علمية لنشر المعلومات حول الفيروس التاجي ، فهناك احتمال كبير بأن Google ستحترم المحتوى ذي السمعة العالية لهذا الغرض. نحن نعيش في عصر حيث يمكن أن تكلف المعلومات الخاطئة حياة ، لذلك من المثير للإعجاب أن الخوارزمية تتطور باستمرار للمساعدة في الدفاع عن هذه القضية.
حتى الآن ، هل رأيت آثار التحديث على موقعك؟ اسمحوا لي أن نعرف في التعليقات أدناه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق